صل الى رام الله لجنة تحكيم برنامج  “ارب ايدول” يوم 17-مارس/ اذار  القادم، لاجراء مقابلات مع مواهب غنائية فلسطينية لتنضم للبرنامج.

لكن عوائق لوجستية قد تعترض وصول اللجنة المكونة من اربعة فنانين وهم : اللبانيين راغب علامة ونانسي عجرم، والمصري حسن الشافعي، والاماراتية احلام، خصوصا اللبنانيين راغب ونانسي .. حيث ان المواطنين اللبنانيين لا يمكنهم السفر الى الاراضي الفلسطينية او اسرائيل.

ويعتبر  القانون اللبناني اسرائيل دولة عدو، وبالتالي لا يسمح للبنانيين بزيارتها، وبما انها تسيطر على الحدود الفلسطينية فان حظر السفر على اللبنانيين سيمتد ايضا الى فلسطين، اما احلام وحسن الشافعي فيمكنهما الدخول بلا عوائق بعد الحصول على التصاريح الازمة.

ولتفادي تلك المعضلة، اكدتت مصادر موثوقة ان القيادة الفلسطينية ستؤمن طائرة خاصة – اردنية على الارجح – لنقل الفنانين من عمان الى رام الله، دون الحاجة الى المرور عبر نقاط التفتيش الحدودية، وبالتالي سيتمكن الفنانين راغب علامة ونانسي عجرم من الوصول الى رام الله.

ويأتي حضور لجنة التحكيم الى فلسطين بناء على رغبة قناة “mbc” التي تملك برنامج “ارب ايدول”، في لقاء المواهب الفلسطينية على ارض فلسطين .. وكذلك رغبة الرئيس محمود عباس في زيارة اللجنة.

وقالت تلك المصادر : ان لجنة الحكام ستقوم باستقبال المواهب الفلسطينية الغنائية في فندق “جراند بارك”.

يذكر ان برنامج ارب ايدول، حظي بصدى كبير في الشارع العربي، وتعاظم حضوره في الشارع الفلسطيني بعد فوز الفلسطيني محمد عساف، بلقب ارب ايدول.

هذا، واعلنت ادارة برنامج المواهب الغنائية “عرب ايدول” عن قرب انطلاق الموسم الثالث، والذي يبدأ بجولة البحث عن المواهب العربية حول العالم.

ووضعت ادارة البرنامج بعض الشروط للمشاركين في مرحلة البحث عن المواهب منها أحضار صورةً عن جواز السفر أو الهوية
وتحضّير 3 أغنيات لتقدّيمها أمام اللجنة، وضرورة احضار ولي امر اذا كان المشارك بين  الـ 15 والـ 18 عاماً.

واوضحت اللجنة ان لجنة البحث عن المواهب ستكون في فلسطين في السابع عشر من شهر اذار المقبل في فندق الجراند بارك في رام الله.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


8 + four =